أسباب مشكلة الشاشة الزرقاء

مشكلة الشاشة الزرقاء قد تكون ناتجة سواءا في مشكلة في السوفت وير أو الهاردوير (برنامج .. تعريف معين …  ذاكرة .. هارد ديسك .. اللوحة الأم.. كرت الشاشة… أو إحدى المراح التابعة لكرت الشاشة أو المعالج)

عندما يواجه الويندوز الشاشة الزرقا يقوم بانشاء ملف صغير يسمى “minidump” وهو يحتوي على معلومات تفسر سبب حدوث هذه الظاهرة

ولقراءة هذا الملف سوف نستخدم برنامج BlueScreenView حيث انه هو من سيقوم بالبحث عن الملف واظهار معلومات وحل مشكلة الشاشة الزرقاء

 

minilyzer_screenshot

 

حل مشكلة الشاشة الزرقاء

تحدث هذه المشكلة لعدة أسباب مختلفة، لهذا قمنا بجمع بعض النصائح التي ستساعدك حتما

  • استخدم System restore (استعادة النظام) : وهذا الحل هو الافضل والابسط اذا كنت قد واجهت المشكل مؤخرا وفي حالة ما اذا نجحت هذه العملية فعلا فهذا سيؤكد لنا ان المشكل متعلق باحد البرامج أو التعريفات
  •  فحص الحاسوب من الفيروسات : البرامج الضارة والفيروسات قد تحفر عميقا في نواة (Kernel) ويندوز لها في ويندوز الذي من الممكن أن يسبب عدم استقرار للنظام. افحص حاسوبك جيدا باستخدام أفضل افضل برنامج حماية.
  • تحديث تعريفات الحاسوب فاذا كان هناك تعريف سواء كان غير مثبتا جيدا أو يحتوي على العديد من الاخطاء، قد يجعل منه احد الاشياء التي تسبب مشكلة الشاشة الزرقاء والحل يكمن في تثتيت اخر النسخ الرسمية.
  • تشغيل الحاسوب عن طريق الوضع الامن : اذا كان حاسوبك يظهر الشاشة الزرقاء في كل مرة تقوم بتشغيله، فهذه الطريقة قد تنجح معك بحيث أنه عند تشغيل الحاسوب بهذه الطريقة فهو يستخدم فقط الملفات والتعريفات الاساسية.
  • اعادة تثبيت نظام الويندوز : اذا كان المشكل مرتبطا مع السوفتوير فان هذا هو الحل النهائي واذا لم ينجح فعليك تفقد قطع الحاسوب كالذاكرة والقرص الصلب أو مشكلة في الحرارة.